أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف 1 ايار-ماي يوم العمال العالمي2023: دور وأهمية التضامن والتحالف الأممي للطبقة العاملة - حزب اليسار الديمقراطي السوري - بيان حزب اليسار الديمقراطي السوري في عيد العمال العالمي














المزيد.....

بيان حزب اليسار الديمقراطي السوري في عيد العمال العالمي


حزب اليسار الديمقراطي السوري
S.D.l.p

(Syrian Democratic Left Party)


الحوار المتمدن-العدد: 7600 - 2023 / 5 / 3 - 08:52
المحور: ملف 1 ايار-ماي يوم العمال العالمي2023: دور وأهمية التضامن والتحالف الأممي للطبقة العاملة
    


في عيد العمال العالمي
نتقدم بأسمى آيات الحب والإحترام لعمال سوريا في الوطن المحتل وفي الشتات.
إن جميع السوريين القابعين تحت سلطة إجرام مافيا التمييز الشمولي، يتوقعون أن يحل بهم ما حل بإخوانهم من قتل مجاني أو موت تحت التعذيب في سجون الأسد، وكل سوري أصبح مشروع مغيب قسري عن أهله ووطنه، إلا أن عمالنا يعانون بالإضافة إلى كل ما سبق من اغتراب مزمن وتهميش مزدوج، وهم لذلك يستحقون في هذا اليوم تقدير جميع السوريين واحترامهم.
فللعام الثاني عشر مازال عمالنا الثائرين على نظام أسد، يقدمو عبر أكبر التضحيات، مقومات الحياة لاهلهم في الداخل ولذويهم في الشتات.
عاما بعد عام تزداد معاناة عمالنا جراء الانكماش الذي أصاب الإقتصاد الدولي، كنتيجة مباشرة لعدوان روسيا على أوكرانيا، وما رافق ذلك من تضخم جراء اختلال توزيع الطاقة، ومحاصرة السواحل الأوكرانية التي تصدر بالإضافة للقمح الزيوت والأسمدة والعديد من خامات الصناعة.
إلا أن النهب الممنهج للمقدرات السورية على ثلاث مستويات مافيا النظام، ومافيا الحرس الثوري الإيراني، مع جيش الاحتلال الروسي والتي صادرت وسائل الإنتاج ومقوماته من موانيء ومطارات ومناجم للخام، بالإضافة للنهب المباشر من المليشيا الطائفية لحزب الله اللبناني مع باقي المليشيات الخاضعة للحرس الثوري الايراني كالمليشيات باكستانية والعراقية والافغانية والتي تعيث فسادا ونهبا ورشوة تحت مسميات عديدة كزينبيون وفاطميون وعلويون ومهدويون إلى آخر هذه المسميات الإرهابية. كان له أثرا مدمرا على الإقتصاد السوري وعلى الطبقة العاملة بشكل خاص والتي تضاعفت معاناتها أضعاف مضاعفة.
إن عمالنا الذين يعانون الفقر المدقع جراء كل ما تقدمنا به، يخشون الأسوء، فمازال نظام دمشق المافيوي يمول حربه على الشعب السوري عبر الاستدانة من نظام إيران والنظام الروسي وهم اليوم يسعون إلى تعويضهم عن أسلحة القتل التي مدوا بها هذا النظام المجرم عبر تمليكهم للأرض السورية. فبعد أن استولت روسيا على مناجم الغاز والفوسفات صادرت مناجم شرق المتوسط كتعويضا عن خسائرها في قتل الشعب السوري، أما الايرانيون فهم يرسمون الخرائط ويجهزوا مع نظام الطاغية صكوكا لنقل عشرات الآلاف من الهكتارات المختارة من ملكية الشعب السوري إلى ملكية نظام الولي في طهران.
إن عمالنا الذين رفضوا الاضطهاد السياسي والاجتماعي على السواء، وثاروا على نظام التمييز الأسدي سيجهضون اليوم محاولة بيع المستقبل السوري إلى الشيطان.
فالسوريون بعمالهم ونسائهم وشبيبتهم، لن يغفروا للنظام العربي سعيه للتطبيع مع الاجرام الأسدي هروبا من استحقاق الحرية والديمقراطية التي لن يساوم عليها شعبنا، كما لن يساوم على وحدته ووحدة أرضه.
لقد اصبح خطاب الكراهية ضد اللاجيء السوري والعمال السوريين بشكل خاص من مقومات "الخطاب الوطني" لدول الجوار السوري العربية منها وغير العربية، فالعمال السوريين الذين تنفسوا الصعداء أخيرا اثر فشل تطبيع حكومة العدالة والتنمية التركية مع نظام دمشق، ينتظرون مع عائلاتهم الإعادة القسرية إلى جحيم النظام الشمولي بعيد انتصار المعارضة التركية في انتخابات الشهر القادم أي بعد أقل من أسبوعين، فأكبر أحزاب المعارضة بقيادة قلشداراوغلو سيعيد السورين بالطبل والزمر كما صرح مرارا وتكرارا ، في حين صرح الحزب الاكثر تطرفا بقيادة اوزداغ أنه سيسلم السورين إلى النظام المجرم بعد أن يطرد العمال من أعمالهم والطلبة من مدارسهم والمرضى من المشافي.

أما النظام اللبناني الذي يخشى على "نمط حياته المتميز" فقد صعد ضد العمال السوريين في الاسابيع الاخيرة مستغلا حملة التطبيع مع النظام المجرم والتي تقودها المملكة السعودية مع الامارات كرشوة للنظام الايراني ،حتى يكف حليفه الحوثي عن تهديد أبار وخزانات النفط .
ان النظام اللبناني الذي يشكل ما يقدمه العمال السوريين من فائض قيمة للاقتصاد اللبناني ثلث الدخل الوطني لهذا البلد المحتل من قبل مليشيا حزب الله الايراني ،أصبح يخشى من تهديد اللاجئين السوريين على "الامن القومي اللبناني" بعد عشر اعوام من اللجوء لتعظيم التعويضات التي يطالب بها النظام الايراني فهو يريد ان يتملك من الارض السورية تعويضا عن المساعدة في قتل أصحابها وتهجيرهم ،كما ويريد ثمنا باهظا لاعادة من بقي منهم على قيد الحياة، و على العربية السعودية ان تدفع ثمن حياتهم والا تم قتلهم من قبل تحالف المليشيات الشيعية ومليشيا عون المتطرفة والمتحالفة معها .
لكن التاريخ لا يتحرك وفق هذا المنطق ابدا.
لقد اصبح عمالنا من اشد كوابيس الطغاة الذين لن تقتلهم الا أسوء مخاوفهم.
تحية إلى عمال سوريا القابعين تحت سلطات الامر الواقع .
تحية إلى عمالنا في مخيمات النزوح.
تحية إلى عمالنا الاجئين في شتات الارض .
تحية الى سوريا التي انجبت عمالنا الاشاوس.
الاول من ايار2023.
حزب اليسار الديمقراطي السوري.



#حزب_اليسار_الديمقراطي_السوري (هاشتاغ)       Syrian_Democratic_Left_Party#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امي
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- العرض السياسي 69
- العرض السياسي 67


المزيد.....




- الاتحاد الأوروبي يشكل لجنة لمكافحة سرقة المساعدات الغربية في ...
- الأردن.. حريق كبير بأشجار حرجية في عجلون (فيديو)
- كييف ستطلب بيانات حول سحب توقيعي العراق والأردن من بيان -قمة ...
- لابيد: كان على نتنياهو حل الحكومة بدلا من مجلس الحرب
- بسبب ارتفاع الحرارة.. إيقاف تفويج الحجاج إلى الجمرات في الذر ...
- عائلة نائبة رئيس كولومبيا تتعرض لإطلاق نار
- الاحتلال يعلن إصابة 16 جنديا ويحرق صالة المغادرين في معبر رف ...
- انطلاق حملة انتخابات البرلمان الفرنسي ومخاوف من أقصى اليمين ...
- إذاعة الجيش الإسرائيلي: تأسيس فرقة جديدة لجنود الاحتياط
- إعلام إسرائيلي: يجب التحقيق بشفافية في أسباب تدمير مدرعة الن ...


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - ملف 1 ايار-ماي يوم العمال العالمي2023: دور وأهمية التضامن والتحالف الأممي للطبقة العاملة - حزب اليسار الديمقراطي السوري - بيان حزب اليسار الديمقراطي السوري في عيد العمال العالمي