أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - أحمد رباص - يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: القوات المسلحة اليمنية تستولي على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر















المزيد.....

يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: القوات المسلحة اليمنية تستولي على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر


أحمد رباص
كاتب

(Ahmed Rabass)


الحوار المتمدن-العدد: 7801 - 2023 / 11 / 20 - 01:15
المحور: القضية الفلسطينية
    


- موقع بوليتيكو: الولايات المتحدة ستصدر "حظر تأشيرات دخول ضد المتطرفين الإسرائيليين"
ذكرت صحيفة بوليتيكو أن بايدن أمر إدارته بوضع خطة لعقوبات ضد المستوطنين الإسرائيليين الذين يهاجمون أو يضايقون الفلسطينيين في الضفة الغربية.
أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن إدارته بوضع خطة لفرض عقوبات على المستوطنين اليهود الإسرائيليين الذين يهاجمون أو يضايقون الفلسطينيين في الضفة الغربية، حسبما ذكرت صحيفة بوليتيكو يوم السبت نقلا عن وثيقة سرية.
وبحسب ما راج من أخبار، تمت قراءة مذكرة مجلس الوزراء على المنفذ من قبل مسؤول أمريكي كبير.
تم إرسال المذكرة إلى كبار المسؤولين في إدارة بايدن، بما في ذلك وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزيرة الخزانة جانيت يلين، لتوجيه إداراتهم "لتطوير خيارات سياسية لاتخاذ إجراءات سريعة ضد المسؤولين عن سلوك العنف في الضفة الغربية". ويقال إن قائمة القيود المحتملة تشمل حظر التأشيرات.
بحسب ما ورد من مستجدات، قد تفرض الولايات المتحدة قيودًا على الأشخاص الذين "شاركوا بشكل مباشر أو غير مباشر في أعمال أو سياسات تهدد أمن أو استقرار الضفة الغربية"، والذين شاركوا في تخويف أو تهجير المدنيين هناك، حسبما ورد في الوثيقة.
من الممكن أن تشمل الأسباب الأخرى للعقوبات انتهاكات حقوق الإنسان والإجراءات التي "تعرقل أو تعطل أو تمنع بشكل كبير الجهود الرامية إلى تحقيق حل الدولتين".
في مقال افتتاحي نُشر يوم السبت في صحيفة واشنطن بوست، أكد بايدن مجددًا التزامه بحل الدولتين. وبينما امتنع بايدن عن الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة، كتب أنه يعارض أي تهجير قسري للفلسطينيين من القطاع، وإعادة احتلاله أو حصاره من قبل القوات الإسرائيلية.
وأشار أيضا إلى أنه أبلغ تل أبيب أن “العنف المتطرف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية يجب أن يتوقف”.
وأضاف بايدن أنه لمعاقبة المتورطين في تلك الأعمال، فإن واشنطن مستعدة “لاتخاذ خطواتها الخاصة، بما في ذلك إصدار حظر على التأشيرات ضد المتطرفين الذين يهاجمون المدنيين في الضفة الغربية”.
يعيش أكثر من 600 ألف إسرائيلي في مستوطنات يهودية فقط في أنحاء القدس الشرقية المحتلة والضفة الغربية في انتهاك للقانون الدولي.
- شبكة الميادين: القوات المسلحة اليمنية تستولي على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر
أفادت شبكة الميادين الإخبارية اللبنانية، الأحد، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن القوات البحرية اليمنية استولت على سفينة تابعة لإسرائيل في البحر الأحمر. وأضافت مصادر الميادين أنه تم اعتقال 52 من أفراد الطاقم، وكشفت أن القوات المسلحة اليمنية تعمل على الكشف عن هوياتهم وجنسياتهم.
وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو النبأ، وألقى باللوم على إيران في الحادث.
وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإن "السفينة التي استولى عليها اليمنيون مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونغار".
من جهتها، ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن "سفينة الشحن، جالاكسي ليدر التي ترفع علم جزر البهاما، تم تأجيرها من شركة بريطانية مملوكة جزئيا للإسرائيلي رامي أنغر إلى شركة يابانية".
وصف متحدث عسكري إسرائيلي الحدث بأنه “تطور خطير للغاية”.
في وقت سابق من يوم الأحد، أعلنت القوات المسلحة اليمنية المتحالفة مع حركة أنصار الله، أنها ستستهدف جميع السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، مطالبة الدول بسحب مواطنيها العاملين على مثل هذه السفن.
وأعلنت القوات المسلحة أنه “من أجل إغاثة شعبنا المظلوم في غزة، ستستهدف … السفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني، والسفن التي تديرها شركات إسرائيلية، والسفن المملوكة لشركات إسرائيلية”.
- الصين تستضيف وزراء من الدول العربية والإسلامية لإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة
قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم السبت، إن وزراء من الدول العربية والإسلامية سيزورون الصين يوم الاثنين في إطار جولة تهدف إلى إنهاء الحرب الإسرائيلية في غزة.
قال وزير الخارجية السعودي: "المحطة الأولى ستكون في الصين، ثم ننتقل بعد ذلك إلى عدد من العواصم لإيصال رسالة واضحة مفادها أنه يجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار على الفور، ويجب إيصال المساعدات والاحتياجات الإنسانية إلى غزة على الفور".
أدلى الأمير فيصل بهذه التصريحات بعد اجتماع مع منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل على هامش مؤتمر حوار المنامة 2023 في البحرين.
وأضاف الأمير فيصل: "يجب أن نعمل على إنهاء هذه الأزمة وإنهاء هذه الحرب على غزة في أسرع وقت ممكن".
بحسب صحيفة سعودي جازيت، فإن القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، التي عقدت في الرياض الأسبوع الماضي، أصدرت قراراً بتكليف وزراء خارجية المملكة العربية السعودية والأردن ومصر وقطر وتركيا وإندونيسيا ونيجيريا وفلسطين بالبدء الفوري العمل الدولي نيابة عن جميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية.
وقال التقرير إن الهدف هو صياغة مبادرة دولية لوقف الحرب في غزة والدفع باتجاه عملية سياسية حقيقية وجادة تؤدي إلى السلام الدائم والشامل وفق المرجعيات الدولية الثابتة.
تم تأكيد الاجتماع المرتقب في بكين يوم الأحد من قبل هيئة الإذاعة والتلفزيون الصينية CCTV، نقلاً عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ.
وقال ماو: "خلال الزيارة، ستجري الصين اتصالات وتنسيقا متعمقا مع الوفد حول سبل تهدئة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المستمر، وحماية المدنيين والسعي إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية".
في شهر مايو، أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة يوجوف لموقع عرب نيوز أن غالبية المشاركين الفلسطينيين (80 %) يفضلون الصين كوسيط سلام محتمل في الصراع مع دولة الاحتلال، بينما يُنظر إلى الولايات المتحدة على أنها الوسيط الأقل ثقة.
وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية، قتلت إسرائيل حتى الآن 12300 فلسطيني، من بينهم أكثر من 5000 طفل وأكثر من 3300 امرأة. كما يواصل الجيش الإسرائيلي قصف منازل المدنيين في مختلف أنحاء قطاع غزة، مع وقوع مجازر جديدة في كل أنحاء القطاع المحاصر.
- حصيلة القتلى مستمرة في الارتفاع مع ارتكاب إسرائيل المزيد من المجازر في غزة
استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الأحد، مع دخول العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة يومه الرابع والأربعين.
ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا أن عشرات الفلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون اليوم الأحد مع دخول حملة الإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزة يومها الرابع والأربعين.
استشهد 14 مدنيا فلسطينيا، اليوم الأحد، بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وأفاد مراسل وفا نقلا عن مصادر طبية، أن 14 فلسطينيا استشهدوا وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلين سكنيين في مخيم النصيرات للاجئين.
وتقع المنازل التابعة لعائلتي مخيمر والحرازين، بالقرب من مدرسة خالد بن الوليد في مخيم النصيرات.
وأفاد مراسل وفا نقلا عن مصادر طبية، أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى.
كما استشهد 11 فلسطينيا، جميعهم نساء وأطفال، بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الحرثاني في جباليا البلد، شمال قطاع غزة.
أفاد مراسل وفا أن ستة فلسطينيين على الأقل استشهدوا وأصيب آخرون، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منازل في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.
كما استهدف القصف الإسرائيلي منازل في حي الصفطاوي شمال غزة، وفي خان يونس جنوب القطاع، دون أنباء مؤكدة عن وقوع إصابات. كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية المنطقة الشرقية لبلدة خزاعة، جنوب غزة.
بالإضافة إلى ذلك، نفذت طائرات الاحتلال سلسلة غارات جوية في منطقة تل الزعتر ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال غزة.
بالتزامن، قصفت المدفعية الإسرائيلية قذائفها في محيط منطقة الزرقا ومخيم جباليا للاجئين شمال غزة.
كما استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية محيط مقبرة بيت لاهيا، وشنت سلسلة غارات جوية في المنطقة.
- منظمة الصحة العالمية: مستشفى الشفاء تحول إلى "منطقة موت"
وصف الفريق، المكون من خبراء في الصحة العامة ومسؤولين لوجستيين وموظفين أمنيين من مختلف وكالات الأمم المتحدة، المستشفى بأنه "منطقة الموت" والوضع العام بأنه "يائس".
وصفت منظمة الصحة العالمية الوضع في مستشفى الشفاء بمدينة غزة بأنه "منطقة موت"، وذلك بعد يوم من الإخلاء القسري الذي أمر به الجيش الإسرائيلي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا.
أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، صباح اليوم السبت، معظم المرضى والجرحى والطواقم الطبية على الخروج من المجمع الطبي، مطالبة إياهم بالسير على الأقدام إلى جنوب قطاع غزة.
وصل فريق مشترك لتقييم الشؤون الإنسانية تابع للأمم المتحدة، بقيادة منظمة الصحة العالمية، إلى مستشفى الشفاء في غزة يوم السبت لتقييم الوضع المزري داخل المستشفى.
ووصف الفريق، المكون من خبراء في الصحة العامة ومسؤولين لوجستيين وموظفين أمنيين من مختلف وكالات الأمم المتحدة، المستشفى بأنه "منطقة الموت" والوضع العام بأنه "يائس".
بسبب ضيق الوقت بسبب الوضع الأمني، لم يتمكن الفريق من قضاء سوى ساعة واحدة داخل المستشفى، حيث شهدوا علامات القصف الإسرائيلي وإطلاق النار. ومن المثير للصدمة أنه تم العثور على مقبرة جماعية عند مدخل المستشفى، وتشير التقارير إلى دفن أكثر من 80 شخصًا هناك.
لا يزال في الشفاء حالياً 25 عاملاً صحياً و291 مريضاً. وتوفي العديد من المرضى قبل الإخلاء القسري بسبب توقف الخدمات الطبية نتيجة الحصار العسكري الإسرائيلي. تشمل الحالات الحرجة شخصين في العناية المركزة بدون تهوية و22 مريضاً يخضعون لغسيل الكلى والذين يتعرض وصولهم إلى العلاج المنقذ للحياة للخطر الشديد. تم إجلاء 31 طفلاً خديجًا إلى رفح يوم الأحد.
وقالت منظمة الصحة العالمية إن غالبية المرضى يعانون من صدمات الحرب، بما في ذلك العديد من المصابين بكسور معقدة وبتر أطراف وإصابات في الرأس والحروق وإصابات في الصدر والبطن.
أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها العميق بشأن سلامة واحتياجات المرضى والعاملين الصحيين والنازحين داخلياً في المستشفيات المتبقية التي تعمل جزئياً في الشمال.
وجددت منظمة الصحة العالمية نداءها لبذل جهود جماعية لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة، ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار، وتقديم مساعدات إنسانية مستدامة، والوصول دون عوائق ووقف الهجمات على البنية التحتية الحيوية.
- القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيين اثنين في مداهمات عسكرية في الضفة الغربية المحتلة
ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن فلسطينيين على الأقل استشهدا وأصيب عدد آخر عندما توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة ليل السبت وصباح الأحد.
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ترافقها جرافة عسكرية من طراز D9، مساء اليوم السبت، عملية واسعة النطاق في مدينة جنين، وانتشرت في أحياء مختلفة، ونشرت قناصة على أسطح عدد من المنازل والمباني.
كما اندلعت مواجهات بين الأهالي وقوات الاحتلال في مناطق مختلفة من المدينة والمخيم خلال عملية الاقتحام التي لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة. هذا، وقد دوت أصوات المروحيات الإسرائيلية في سماء المنطقة، فيما واصلت التعزيزات التعزيزات التي تتدفق إلى داخل المدينة ومخيم اللاجئين المجاور.
وقتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها في مدينة جنين، شابا فلسطينيا من ذوي الإعاقة يدعى عصام الفايد (46 عاما)، بحسب مصادر طبية.
وأكد وسام بكر مدير مستشفى جنين الحكومي استشهاد المواطن المعاق بعد إصابته برصاص جنود الاحتلال على مدخل مخيم جنين للاجئين.
فضلا عن ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال خلال عملية التوغل تسعة شبان وامرأة مسنة، واحتجزتهم لعدة ساعات قبل إطلاق سراحهم. كما فجرت قوات الاحتلال أبواب عدد من المنازل، وحاصرت منزلا لعائلة عويس في المدينة، وطالبت من بداخله عبر مكبرات الصوت بتسليم أنفسهم للجيش.
وقامت جرافات الاحتلال خلال المداهمة بتخريب البنية التحتية، مما أدى إلى إلحاق أضرار بعدد من المركبات المدنية. كما وردت أنباء عن قيام جنود الاحتلال بعرقلة حركة سيارات الإسعاف خلال عملية الاقتحام، واقتحام ساحات مستشفى الشفاء في جنين.
استشهد شاب فلسطيني، فجر اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة للاجئين جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة. وأفاد مراسل وفا أن الشاب عمر علي اللحام استشهد متأثرا بجراحه بعد إصابته برصاصة في رأسه برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في المخيم عقب توغل عسكري إسرائيلي.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال منعت خلال المداهمة طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني في المدينة من الاقتراب من المصاب اللحام وتقديم العلاج له قبل وفاته متأثرا بجراحه.
إضافة إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد مداهمة وتفتيش منزل والده في مخيم اللاجئين.
أصيب ستة شبان فلسطينيين بالرصاص الحي، فيما تعرض آخرون للضرب المبرح على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي، خلال توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، في مخيم بلاطة للاجئين شرق نابلس.
وقالت مصادر الهلال الأحمر الفلسطيني، إن ستة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي في أطرافهم العليا. وأصيب فلسطينيون آخرون، بينهم رجل مسن وامرأتان، بجروح بعد تعرضهم للضرب المبرح على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي. وتم نقلهم جميعا على وجه السرعة إلى المستشفيات لتلقي العلاج.
من جهته، قال أحمد جبريل، مدير خدمات الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني داخل المخيم. وكان طاقم سيارة الإسعاف يحاول الوصول إلى امرأة مسنة بحاجة إلى مساعدة طبية، لكن القوات الإسرائيلية منعتهم من ذلك.
كما منعت القوات الإسرائيلية سيارة إسعاف أخرى من الدخول إلى مخيم اللاجئين، وأخضعتها لتفتيش عنيف وغير مبرر.
علاوة على ذلك، فجر جنود الاحتلال الإسرائيلي مقر حركة فتح في المخيم، الذي تعرض لقصف جوي إسرائيلي يوم السبت. وذكرت مصادر محلية أن المكتب احترق جراء الهجوم الإسرائيلي، بالإضافة إلى سيارة متوقفة. كما قامت قوات الاحتلال بهدم جزئي لعدد من المنازل داخل المخيم، وداهمت عشرات المنازل، وفتشت وخربت محتوياتها، واعتدت جسديًا على بعض السكان بالبنادق، واعتقلت عشرات الفلسطينيين.
- أطباء بلا حدود: استهدفت قوات الاحتلال قافلتنا أثناء إخلائها من مجمع الشفاء
قالت منظمة أطباء بلا حدود إن إحدى قوافلها تعرضت لهجوم متعمد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء إخلائها من مجمع الشفاء الطبي وسط مدينة غزة يوم السبت.
وأكدت منظمة أطباء بلا حدود في بيان على موقعها الرسمي، الأحد، مقتل أحد أقارب موظفيها وإصابة آخر في الهجوم على القافلة.
وأدانت منظمة أطباء بلا حدود بأشد العبارات الهجوم الإسرائيلي المتعمد. وقالت إن القافلة كانت تتألف من 137 شخصاً، من موظفي منظمة أطباء بلا حدود الفلسطينيين وعائلاتهم، بينهم 65 طفلاً. ومنذ 11 نوفمبر/تشرين الثاني، ظلوا محاصرين في دار الضيافة التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود ومكتبها وعيادتها الخارجية بالقرب من مستشفى الشفاء في غزة نتيجة للغزو الإسرائيلي.
وقالت منظمة أطباء بلا حدود إن موظفيها وعائلاتهم غادروا في الساعة 9:00 صباحًا بالتوقيت المحلي أمس مع خمس مركبات، جميعها تحمل بوضوح هوية منظمة أطباء بلا حدود، بما في ذلك على الأسطح. وأضافت أن القافلة سارت في خط سيرها الذي حدده جيش الاحتلال ووصلت إلى شارع صلاح الدين برفقة مدنيين آخرين يحاولون مغادرة المنطقة.
وصلت القافلة إلى نقطة التفتيش الأخيرة بالقرب من وادي غزة، والتي كانت مكتظة في ذلك الوقت بسبب عمليات التفتيش المكثفة للفلسطينيين من قبل القوات الإسرائيلية.
رغم المعلومات التي تم تبادلها مع الجيش الإسرائيلي، لم يُسمح لهم بعبور نقطة التفتيش لساعات. وسمع موظفونا في وقت لاحق إطلاق نار، مما دفعهم إلى العودة خوفاً إلى مقر منظمة أطباء بلا حدود، الذي يقع على بعد حوالي سبعة كيلومترات [حوالي أربعة أميال] من نقطة التفتيش.
وأضافت منظمة أطباء بلا حدود: "في طريق عودتهم، بين الساعة 3:30 مساءً و4:00 مساءً بالتوقيت المحلي، هوجمت القافلة في شارع الوحدة بالقرب من تقاطع شارع سعيد العاص، بالقرب من مكتب منظمة أطباء بلا حدود". "تم استهداف اثنتين من مركبات منظمة أطباء بلا حدود بشكل متعمد، مما أدى إلى مقتل أحد أفراد عائلة موظفي منظمة أطباء بلا حدود وإصابة آخر."
ودعت منظمة أطباء بلا حدود إلى وقف فوري لإطلاق النار لضمان سلامة المدنيين المحاصرين.
عن palestine chronicle بتصرف



#أحمد_رباص (هاشتاغ)       Ahmed_Rabass#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امي
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: قائد سلاح الجو الإسرائيل ...
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: حصيلة القتلى مستمرة في ا ...
- مترجم/ فلسفة الفن (الجزء الرابع عشر والأخير)
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: قوات الاحتلال تقتحم مستش ...
- مترجم/ فلسفة الفن (الحزء الثالث عشر)
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: عشرات القتلى والجرحى بغا ...
- الاشتراكي الموحد ينوه بالمقاومة الفلسطينية ويدعم نضالات الشغ ...
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: دفن 170 فلسطينيا في مقبر ...
- يوميات العدوان الصهيوني ضد فلسطين: ثونبرج تلفت الانتباه إلى ...
- يوميات العدوان الصهيوني على غزة: مئات الأمريكيين المؤيدين لل ...
- مايسة سلامة وحميد المهداوي.. فصل من ملهاة مغرضة
- يوميات حرب العدو الإسرائيلي على فلسطين: تدمير وتعييب اكثر من ...
- مايسة والمهداوي.. فصل من ملهاة مغرضة
- They will ignor you until they cant
- يوميات حرب العدو الصهيوني على غزة: بايدن يستبعد -احتمال- وقف ...
- آخر حصيلة إخبارية ليوميات حرب العدو الصهيوني على غزة
- مترجم/ فلسفة الفن (الجزء الثاني عشر)
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: تطورات اليوم الثاني والث ...
- يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: وقائع اليوم الواحد والثل ...
- مترجم/ فلسفة الفن (الجزء الحادي عشر)


المزيد.....




- فيديو يظهر لحظة إطلاق توماس ماثيو كروكس النار على ترامب وتدخ ...
- نجيب ساويرس يعلق على صورة تجمعه برئيس وزراء إثيوبيا وعلاقته ...
- سوريا تشهد انتخابات مجلس الشعب
- جيل بايدن تتصل بميلانيا.. وترامب يرفض تغيير موعد مؤتمر الجمه ...
- -لولاه لاخترقت الرصاصة رأسي-.. ترامب يتحدث عن سببب بسيط أنقد ...
- شاهد: الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته في رفح ويزعم تدمير بنية ...
- رجل أعمال ألماني يكشف لمن يجب توجيه الشكر على -العيش بدون حر ...
- هل التلك مادة مسرطنة؟
- روسيا تطور قطارات صديقة للبيئة
- اكتشاف علاقة بين الهباء الجوي واحتمال الإصابة بالشلل الدماغي ...


المزيد.....

- اعمار قطاع غزة خطة وطنية وليست شرعنة للاحتلال / غازي الصوراني
- القضية الفلسطينية بين المسألة اليهودية والحركة الصهيونية ال ... / موقع 30 عشت
- معركة الذاكرة الفلسطينية: تحولات المكان وتأصيل الهويات بمحو ... / محمود الصباغ
- القضية الفلسطينية بين المسألة اليهودية والحركة الصهيونية ال ... / موقع 30 عشت
- المؤتمر العام الثامن للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يصادق ... / الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
- حماس: تاريخها، تطورها، وجهة نظر نقدية / جوزيف ظاهر
- الفلسطينيون إزاء ظاهرة -معاداة السامية- / ماهر الشريف
- اسرائيل لن تفلت من العقاب طويلا / طلال الربيعي
- المذابح الصهيونية ضد الفلسطينيين / عادل العمري
- ‏«طوفان الأقصى»، وما بعده..‏ / فهد سليمان


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - أحمد رباص - يوميات العدوان الصهيوني على فلسطين: القوات المسلحة اليمنية تستولي على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر