أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الفساد الإداري والمالي - رائد شفيق توفيق - شهادات الذيول ما يسمى -مجلس نهاب وحكومة-...... تزوير الدرجات العلمية في العراق وعلاقة المخابرات البريطانية بها















المزيد.....

شهادات الذيول ما يسمى -مجلس نهاب وحكومة-...... تزوير الدرجات العلمية في العراق وعلاقة المخابرات البريطانية بها


رائد شفيق توفيق
ِ Journalist and writer

(Raid Shafeeq Tawfeeq)


الحوار المتمدن-العدد: 7934 - 2024 / 4 / 1 - 18:16
المحور: الفساد الإداري والمالي
    


مازلنا نعيش اتعس ايام في تأريخ العراق، اللعنة على الولايات المتحدة الارهابية وكل من تحالف معها الذين جاؤ بكم انتم ومافياتكم الاسلاموية الارهابية وفصائلكم المسلحة التي عاثت في العراق فسادا ، ولسوف نحاكمكم يوما ما لتنالون جزاء عمالتكم وخيانتكم ؛ اذ منذ العدوان الارهابي الذي شاركت فيه جميع دول العالم اولهم الانظمة العربية بمرايعها ما يسمى حكام وحكومات ؛ والعراق ى يختنق بالشهادات المزورة للذيول الخون العملاء وما اكثرهم.
ابتدات عملية تدمير العراق بتزوير الدرجات العلمية او ما يعرف بالشهادات الجامعية في غفلة من الزمن تولي الذيل القذر "نوري الهالكي" قيادة المجاميع الارهابية التي يسمونها "حكومات" و"مجلس نهاب" وتفرعاتهما ومن حكاوي تزوير الدرجات العلمية الي لا حصر لها ، ما حصل مع عميد كلية العلوم السياسية - جامعة بغداد ، اذ تم ارسال مبعوث من هؤلاء الاراذل يسمونه "سياسي إسلامي" الى عميد كلية العلوم السياسية - جامعة بغداد وابلغه بانه مشمول بما يسمى "قانون اجتثاث البعث" ويجب أن يغادر المنصب فوراً ولاحقوق تقاعدية له ؛ ذهل العميد من ذلك وغادر الى بيته مرعوبا وفي المساء بعثوا له الى بيته ذيل ارهابي اخر يدعوه الى القاء محاضرة عن الانتخابات ؛ استغرب الدكتور من ذلك فسأله الارهابي قائلا : اراك مترددا فما هو السبب؟ فاخبره الدكتور بما حصل معه في الصباح ، فقال له الارهابي الجديد وهو ايضا ممن يسمى "سياسي إسلامي" : سوف أقدم لك خدمة وتبقى بالمنصب وترشح معنا للإنتخابات ونجعلك وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتصبح من "جماعتنا" ونحن نحمي ظهرك من الإجتثاث؟ ؛ الدكتور فرح بذلك خاصة انه يعرف انهم يستطيعون ان يصفونه جسديا لا المحتلين الامريكان وحلفائهم الارهابيين هم من داؤا بهؤلاء الشراذم ، وسأل الدكتور ما يسمى "سياسي إسلامي" وقال له: حجي ماهو الثمن؟! فرد عليه قائلا : هذه قائمة بأعضاء الحزب وهم حجاج وإسلاميين ونواب بالبرلمان ووزراء بالحكومة لكنهم بلا شهادات جامعية ، فقط لديهم دراسات اسلامية في حوزة قم ؛ فرد الدكتور وقال : اعتبرهم مقبولين بالجامعة ، لكن هل شهادة حوزة قم معادلة للإعدادية عندنا؟ فقال: ما يسمى "سياسي اسلامي" للدكتور لا ، لكن انت اقبلهم خارج الضوابط ؛ الدكتور وافق لأنه مجبور حتى لايخسر وظيفته ، وبعد موافقته على مخالفة القانون أعطاه هذا الامعه قائمة من 56 ذيلا من الخونة ما يعرفون بـ"السياسيين" تبدأ القائمة بالخائن الذيل "عباس البياتي" وتنتهي بالذيل "حمدية اللامي" وقال له رتب وضع هؤلاء واعتبرهم مقبولين قبل أربع سنوات " بمعنى عندهم شهادة بكالوريوس"، والآن أقبلهم بالماجستير مباشرةً ! الرجل رفض ذلك وقال: هذا مخالف للقانون هل أنت مجنون هذا تزوير!! كيف أعطي شهادة لشخص لم يلتحق بالجامعة ولم يداوم يوما واحدا في الكلية؟ وكيف أقبله بالماجستير؟ انتهى اللقاء على ذلك ؛ وفي اليوم التالي تم القاء القبض على الدكتور في بيته واعتقاله بتهمة التخطيط للإنقلاب وعودة حزب البعث للحكم وبعد يوم واحد في المعتقل تفاوضوا معه من جديد وعرضوا عليه عروضا ومغريات وقالوا له تعود عميدا لكلية العلوم السياسية معززا مكرما وعائلتك تفتخر بك ؛ أم تريد ان تبقى في السجن مدى الحياة و تصبح عار على عائلتك؟ ؛ وافق الدكتور تحت ضغوط هائلة وتأثير نفسي كبير ؛ وهكذا نال العميل الذيل "عباس البياتي" وقائمة ال 56 ذيلا عميلا درجة الماجستير بالعلوم السياسية وهم لم يحصلو على شهادة إعدادية.
وبعد ذلك رشح الدكتور مع هذه الكناسة للإنتخابات ، لكنه خسر ولم يجعلومنه وزيراً ولا شيء مما وعدوه به وفقد منصبه كعميد لكلية العلوم السياسية جامعة بغداد والآن هو محلل سياسي في الفضائيات.
هؤلاء الذيول العملاء عندهم الآن شهادات رسمية من كلية العلوم السياسية -جامعة بغداد وقسم منهم حصل على الدكتوراه وقسم اخر طالب دكتوراه فيما قال احدهم: انا أبقى على الماجستير لأن هي أعلى من الدكتوراه !! وما أريد أصير طبيب لأن إذا واحد تمرض من أقربائي وقال لي عالجني كيف أعالجه؟! ، قال ذلك وهو موقن ان كل شهادة دكتوراه تعني ان حاملها طبيب.
هذا نموذج للشهادات الدراسية في ظل "النظام الإسلاموي المرجعي" الحاكم في العراق أما عن التزوير وشهادات الدكتوراه من لبنان بـ 2000 دولار فهذا امر يعرفه جميع العراقيين ؛ فماذا قالت وما هو موقف المرجعية بهذا الخصوص ؟! ومن مهازل ما يسمى "حكومات" العراق في تلك الفترة والتي ما زالت مستمرة حتى اليوم ان ما يسمى"وزير النفط" يقول بانهم سيباشرون قريبا باستيراد الغاز السوري مع ان حجم كمية الغاز الطبيعي العراقي تساوي احتياطي روسيا وقطر سوية ناهيك عن الغاز المصاحب الذي قيمته بالمليارات والذي يحرق ، ان هذه العصابة من الذيول لاترغب في استثمار الغاز العراقي وتطويره وتصديره لكي لا تتضرر مولاتهم ايران.
ومن المهازل ايضا ‏المدعو "حسن الغبان" وهو ايراني الجنسية فارسي القومية عنده جنسية بريطانية وتم منحه الجنسية العراقية في العام 2006 هذا الامعه كان يعمل " صانع حلاق في حي ويمبلي" لكن تم تعيينه مسؤول جهاز أمني إستخباري جديد ومسؤول مخابرات الدولة العميقة ، ترى ماذا يمتلك هذا اللقلق يميزه عن غيره؟!
المخابرات البريطانية وتزوير الشهادات
ماعلاقة المخابرات البريطانية وعميلها الذي يلقبونه بـ "أمير الأهوار" بتزوير الشهادات في العراق وإستثناء ما يسمى "المجاهدين" او العملاء من الشهادة الدراسية عند تعينهم بمنصب "وزير أو نائب أو مافوق ذلك" تابعوا هذه المعلومات التي قد تفيدكم يوماً ما أو تفيد المحققين لاحقاً عندما ياتي نظام وطني يحكم العراق ويحاكم هؤلاء الاراذل.
عندما قررت القذرة أمريكا الارهابية بمعية وحلفائها الغربيين ومرايعهم العرب ممن يسمون حكام لغزو العراق بحجة وجود أسلحة دمار شامل ، وقالوا قنبلة نووية ... الخ ، طبعاً هذه المعلومات إستقتها المخابرات الأمريكية من مصدر واحد وهو القذر الخائن النافق ذيل ايران "أحمد الجلبي" ويقدم أدلة من شخصيات تغادر العراق كانت عندها مناصب حكومية "هو يلقنهمبما يريد " ؛ وبما ان بريطانيا "ذيل" أمريكا فهي أول الحلفاء وافقت على غزو العراق ووقع على ذلك الارهابي "توني بلير" والمخابرات البريطانية لسان حالها يقول :" كيف حصلت المخابرات الأمريكية على معلومات عن أسلحة الدمار الشامل في العراق ونحن لانعرف" فطلبت هذه من مصدر بالعراق يزودها بمعلومات عن أسلحة الدمار الشامل حتى تقول للمخابرات الأمريكية" لستم وحدكم لديكم معلومات نحن ايضا لدينا معلومات" فاختارت ما يسمى "كريم ماهود المحمداوي من عشيرة آل بومحمد" وهو "مسَلبجي وقاطع طريق وحرامي وقاتل مأجور" هارب من وجه العدالة يختبىء في أهوار العراق ، والآن يدعي أنه "شيخ" وهو ليس كذلك لأن "الشيخة" لبيت محمد العريبي فقط ، هذا المجرم الخائن ، جندته المخابرات البريطانية عن طريق مكتبها في ايران وطلبت منه معلومات عن أسلحة الدمار الشامل في العراق وفتحت له ملف في المخابرات البريطانية وأسمته "أمير الأهوار" دخل هذا الجاهل الى منطقة قرب أحد الأهوار وفيها مخازن سلاح تابعة للجيش العراقي تسمى مخازن سلاح "الخميسية" الواقعة خارج قضاء "سوق الشيوخ" التابع لمحافظة "ذي قار ،وكانت المخابرات البريطانية زودت "ماهود" بكاميرة صغيرة لكي يصور مخازن سلاح "الخميسية" وأجرى هذا الـ"رذيل" لقاءات مع ثلاثة "مسلبجية" من عصابته وألبسهم ملابس الجيش العراقي وقال هؤلاء جنود وحماية مخازن السلاح بـ"الخميسية" وقالوا توجد اسلحة دمار شامل في "مخازن الخميسية"، المخابرات البريطانية بما أنهم اغبياء ويبحثون عن اتفه معلومة ليقولو لاسيادهم الامريكان اننا عندنا معلومات ونعرف مثلكم "صدقوا رواية المسلبجي عبدالكريم ماهود" وأخذوا الفيلم وتفاخرو به على المخابرات الأمريكية وهم لايعلمون أن المخابرات الأمريكية مثلهم اغبياء ضحك عليهم النافق "أحمد الجلبي" وزودهم بشهود زور واقتنعوا بالرواية الكاذبة لـ"الجلبي" بوجود أسلحة دمار شامل في العراق وهذه إشارة للدواب الذين يقولون ان المخابرات الأمريكية والمخابرات البريطانية يعرفون كل شيء ويعلمون كل شيء! وبما انه يبحثون عن اي سبب مهما كان ليشنو عدوانهم على العراق اعتمدوا هذه الاكاذيب وزادوا عليها من عندهم ووظفوا جميع وسائل الاعلام لديهم لهذا الغرض ، وتم تكريم "ماهود" بمبلغ من المال .
بعد غزو العراق شَكلت أمريكا في العراق ما يسمى "مجلس الحكم" ويتألف من الذيول عملاء المخابرات الأمريكية "سنة وشيعة وأكراد وتركمان ومسيح" من الذين كانوا يزودون المخابرات الأمريكية بمعلومات عن العراق من جانبها بريطانيا طلبت من أمريكا أن تُعين عميلها الـ "مسلبجي "كريم ماهود" عضوا في مجلس الحكم الإنتقالي؟ وافقت امريكا لكن إتضح لهم جميعا ان هذا "الماهود" "أمي" لايجيد القراءة ولا الكتابة فتم إلغاء شرط الشهادة الدراسية من أي خائن عميل ذيل يتسلم ما يسمى "منصب سيادي في ما يسمى حكومات او اي تسمية اخرى" فاصبحت سُنة سياسية في العراق ، اذ ان أي خائن للوطن يُستثنى من شرط الحصول على الشهادة الدراسية الجامعية وتم تعين عشرات من هؤلاء الخونة بما يسمى "وزراء والنواب وفي الرئاسات الثلاث" وهم غير متعلمين وبدون شهادة دراسية وادناه نماذج قليلة جداً من الخونة الذيول العملاء الذين تم استثنائهم من الشهادات مثلاً :
1 - خضير الخزاعي من حزب "الدعوة العميل" عين ما يسمى "وزير التربية والتعليم" وما يسمى "نائب رئيس الجمهورية" لم يحصل على اية شهادة دراسية.
2 - هادي العامري من بدر "نائب ووزير" لم يحصل على اية شهادة دراسية.
3 - "رشيد العزاوي" رئيس جماعة الاخوان المسلمين "نائب و مستشار رئيس الوزراء" لم يحصل على اية شهادة دراسية.
4 - "محمد الغبان" من بدر "وزير داخلية ونائب" لم يحصل على اية شهادة دراسية.
5 - "قاسم الأعرجي" من بدر "وزير داخلية ووزير الأمن القومي" لم يحصل على اية شهادة دراسية.
6 - "أبوفدك من حزب اللات "رئيس أركان الحشد الشعبي بدرجة وزير" غير متعلم ولم يدخل المدرسة في حياته.
7 - محمد الكربولي "سني"راسب صف سادس إعدادي "نائب".
8 - مشعان الجبوري "سني" راسب صف رابع إعدادي"نائب"
9 - عبدالرحمن اللويزي "سني" راسب صف خامس إعدادي"وكيل وزير الشباب والرياضية حالياً".
اللعنة على أمريكا راعية الارهاب والجريمة الدوليين وحلفائها اولهم المرايع العرب.
وللحديث بقية



#رائد_شفيق_توفيق (هاشتاغ)       Raid_Shafeeq_Tawfeeq#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امي
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- قراءة في الأعمال الفنية للفنان السويدي بيرتل سوندستيدت -bert ...
- المرايع والذيول .. العراق سرقات وفساد وقطعان تتبع ايران ووو. ...
- بالبطش والتنكيل .. الذيول القتلة يحكمون بلاد الرافدين ويسرق ...
- العلاقة بين التصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي في أعمال الفن ...
- اعمال الفنان السويدي TED HESSELBOM الفنية لغة جديدة للتواصل ...
- لمصلحة من الهجوم على اربيل ؟ !! .... الا يكفي غزة تخاذل الان ...
- الرحمة لشهداء اربيل وشهداء العراق جميعا
- لقاء الذيول العراقية وخرفان الخليج العربي ... ...
- للتاريخ .. من الذي أمر بقتل ثوار تشرين ومن افتى بذلك ؟!
- زمن الصعاليك.... ...
- زمن الصعاليك .... ...
- -المرجعية- ارتكبت جناية على الشيعة والتشيع .. لاسقاط النظام ...
- على الشعب ان يغير الوضع الماساوي الذي يعيشه بالقوة
- استحقاق قانوني وشرعي ..... المحاضرين والمحاضرات يجب ان يشمل ...
- الى كل العراقيين الشرفاء انصرو اخوانكم المحاضرين والمحاضرات ...
- الى كل العراقيين الشرفاء .... انصرو اخوانكم المحاضرين والمحا ...
- المجتمع الدولي وتحويل الانظار .. تجاهل جريمة المقدادية وادان ...
- بين التصنع والتلقائية والحرية المطلقة
- قصة الموت والجهل المقدس في العراق ملازم حتمي للمرأة
- العراق ميدانها .. طريق الحرير مواجهة بين امريكا والصين


المزيد.....




- فيديو أثار صدمة.. شاهد ما فعله سائحان في موقع تاريخي بأمريكا ...
- أمريكي يحوّل أسلحة تُستخدم بعمليات قتل جماعي إلى حبر بألوان ...
- في آيسلندا.. ثوران بركاني ليس له مثيل -يصبغ- السماء باللون ا ...
- الجيش الإسرائيلي يُحذر سكان غزة: الشمال -منطقة قتال خطيرة-
- رئيس أساقفة نيويورك يزور الضفة الغربية المحتلة ويترأس قدّاسً ...
- أمريكا -لن تشارك- بأي هجوم انتقامي إسرائيلي ضد إيران
- كاميرون: نأمل أن لا تقوم إسرائيل بالرد على الهجوم الإيراني
- ماكرون يصف رد الفعل الإيراني بـ -غير المتناسب- ويفسر رأيه
- ردا على هجوم القنصلية الإسرائيلي.. -الوعد الصادق- الإيراني ...
- -الجنود الدمى-.. الجيش الأوكراني يستخدم الدمى المتحركة في مح ...


المزيد.....

- The Political Economy of Corruption in Iran / مجدى عبد الهادى


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الفساد الإداري والمالي - رائد شفيق توفيق - شهادات الذيول ما يسمى -مجلس نهاب وحكومة-...... تزوير الدرجات العلمية في العراق وعلاقة المخابرات البريطانية بها