ماركسي في برلمان البرجوازية الرفيق منصور يؤدي اليمين مع كارل ماركس!

نديم المحجوب

2002 / 11 / 22

ترجمة  عن الانجليزية ׃ نديم المحجوب

ماركسي في برلمان  البرجوازية
 الرفيق منصور يؤدي اليمين مع كارل ماركس!

أخيرا أجبرت دكتاتورية مشرّف على الدعوة لجلسة للبرلمان في أعقاب ضغط من كلّ الجوانب. و كان الرفيق منصور [  محرّر الجريدة الماركسية النصف شهرية  الصراع الطبقي ] العضو الوحيد من بين الـ324 المؤدين لليمين الدستوري الذي يرتدي قميصا أحمر و تعلو صدره شارة بارزة  لكارل ماركس . عندما دعى إلى المنصّة لتوقيع اسمه كان على آلات التصوير التلفزيونية ّ أن تصوّره وشارة ماركس بادية على شاشات التلفزيون تشعّ  إلى ملايين العمّال والشباب الباكستانيين و هم يشاهدون ممثلهم الوحيد في البرلمان. و كان الملالي في البرلمان يحدقون في بغضب شرس في صورة  ماركس  على صدر بلشفي دخل برلمان دولة  ثيوقراطية إسلامية. لم يجرؤوا على الاعتراض  لانه انتابهم الذهول!

لم يكن ذلك مجرد اشارة. و انما لطمانة  الأصدقاء والخصوم ان  الماركسية لا تزال نابضة بالحياة  و كونها الايديولوجية الوحيدة التي باستطاعتها شق الطريق نحو  الإنعتاق من  الفاقة والجهل والمرض في ظل الرأسمالية.

 و قد علق احد قادة حزب الشعب البكستاني قائلا׃ "بوضعه شارة ماركس  تلك يثبت منصور بأنّه العضو المنتخب الوحيد للبرلمان من حزبنا الذي يمثّل وعنده الشجاعة لوضع برنامج الحزب الأساسي على الخط الإشتراكي ".

 كانت ملايين العوائل تشاهد المراسم على التلفزيون  و  حركة  التحدي  تلك تمثل اصرارا على ان صوت المضطهدين سيخترق صفوف هذا البرلمان. و هنا سيناضل منصور حتى النهاية! دفاعا عن الماركسية.

 
www.marxist.com



https://www.ahewar.net/
الحوار المتمدن